منتديات صدى تاروت

تاروت+سنابس+القطيف وغيرها تتحد هنا..
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلس .و .جقائمة الاعضاءدخولللتواصل

شاطر | 
 

 ثواب البكاء على ابا عبد الله الحسين (ع)..!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
...
نجمة صدى تاروت
نجمة صدى تاروت


انثى عدد الرسائل : 1433
تاريخ التسجيل : 04/11/2007
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : بدأت الونااصة والرجة والهباال
نقاط : 51
0

مُساهمةموضوع: ثواب البكاء على ابا عبد الله الحسين (ع)..!!   الخميس فبراير 28, 2008 1:27 am

السلام عليك يا سيدي يا أبا عبد الله وعلى الأرواح التي حلّت بفنائك. عليك مني سلام الله أبداً ما بقيت وبقي الليل والنهار، ولا جعله الله آخر العهد مني لزيارتكم.. السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين.


قال الرضا (ع) : من تذكر مصابنا وبكى لما أُرتكب منّا ، كان معنا في درجتنا يوم القيامة ، ومن ذُكّر بمصابنا فبكى وأبكى لم تبك عينُه يوم تبكي العيون ، ومن جلس مجلساً يحُيى فيه أمرُنا ، لم يمت قلبه يوم تموت القلوب.ص278
المصدر: أمالي الصدوق مجلس 17 رقم 4

------------------

قال الصادق (ع) : من ذَكَرنا أو ذُكرنا عنده فخرج من عينه دمعٌ مثل جناح بعوضة ، غفر الله له ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر.ص278
المصدر: تفسير القمي ص616

---------------

قال الصادق (ع) : نَفَسُ المهموم لظلمنا تسبيح ، وهمّه لنا عبادة ، وكتمان سّرنا جهادٌ في سبيل الله .. ثم قال : يجب أن يكتب هذا الحديث بالذهب.ص278
المصدر: مجالس المفيد ، أمالي الطوسي

---------------

قال الحسين بن علي (ع) : أنا قتيل العَبْرة ، قُتلت مكروبا ، وحقيق على الله أن لا يأتيني مكروبٌ قط ، إلا ردّه الله أو أقلَبَه إلى أهله مسرورا.ص279
المصدر: كامل الزيارات ص108

---------------

ما ذُكر الحسين بن عليّ عند أبي عبدالله في يومٍ قطُّ ، فرئي أبوعبدالله (ع) متبسّماً في ذلك اليوم إلى الليل ، وكان أبوعبدالله (ع) يقول : الحسين عَبْرة كل مؤمن.ص280
المصدر: كامل الزيارات

---------------

قال الصادق (ع) : إن الحسين بن علي عند ربه عز وجل ينظر إلى معسكره ومن حلّه من الشهداء معه ، وينظر إلى زوّاره ، وهو أعرف بهم وبأسمائهم وأسماء آبائهم وبدرجاتهم ومنزلتهم عند الله عز وجل من أحدكم بولده ، وإنه ليرى من يبكيه فيستغفر له ويسأل آباءه عليهم السلام أن يستغفروا له ، ويقول :
لو يعلم زائري ما أعدّ الله له ، لكان فرحه أكثر من جزعه ، وإن زائره لينقلب وما عليه من ذنب.ص281

المصدر: أمالي الطوسي ص34

---------------

كان علي بن الحسين (ع) يقول : أيمّا مؤمن دمعت عيناه لقتل الحسين بن علي دمعة حتى تسيل على خدّه ، بوّأه الله بها في الجنة غرفا يسكنها أحقابا .
وأيما مؤمن دمعت عيناه دمعا حتى يسيل على خده لأذىً مسّنا من عدونا في الدنيا بوّأه الله مبوَّأ صدقٍ في الجنة .
وأيما مؤمن مسّه أذىً فينا ، فدمعت عيناه حتى يسيل دمعه على خديه من مضاضة ما أُوذي فينا ، صرف الله عن وجهه الأذى ، وآمنه يوم القيامة من سخطه والنار.ص281
المصدر: تفسير القمي ص616

---------------

قال الصادق (ع) لفضيل : تجلسون وتحدثون ؟.. قال : نعم جعلت فداك!.. قال : إن تلك المجالس أحبّها فأحيوا أمرنا يا فضيل ، فرحم الله من أحيى أمرنا .
يا فضيل !.. من ذَكَرنا أو ذُكِرنا عنده فخرج من عينه مثلُ جناح الذباب ، غفر الله له ذنوبه ولو كانت أكثر من زبد البحر.ص282

المصدر: قرب الإسناد ص26

---------------

عن أبي عمارة المنشد ، عن أبي عبدالله (ع) قال : قال لي : يا أبا عمارة!.. أنشدني في الحسين بن علي ، فأنشدته فبكى ، ثم أنشدته فبكى .
قال : فوالله ما زلت أنشده ويبكي ، حتى سمعت البكاء من الدار.... الخبر .ص282

المصدر: أمالي الصدوق مجلس 29 رقم 6

---------------

كنا عند أبي عبدالله ونحن جماعة من الكوفيين ، فدخل جعفر بن عفان على أبي عبدالله (ع) فقرّ به وأدناه ، ثم قال :
يا جعفر!.. قال : لبيك !.. جعلني الله فداك ، قال : بلغني أنك تقول الشعر في الحسين وتجيد.. فقال له : نعم جعلني الله فداك !.. قال : قل !..
فأنشده صلى الله عليه ، فبكى ومن حوله ، حتى صارت الدموع على وجهه ولحيته ، ثم قال : يا جعفر !.. والله لقد شهدتْ ملائكة الله المقربّون ههنا يسمعون قولك في الحسين (ع) ولقد بكوا كما بكينا وأكثر ، ولقد أوجب الله تعالى لك يا جعفر في ساعته الجنة بأسرها ، وغفر الله لك ، فقال :
يا جعفر !.. ألا أزيدك ؟.. قال : نعم ، يا سيدي ، قال : ما من أحد قال في الحسين شعراً فبكى وأبكى به ، إلا أوجب الله له الجنة وغفر له.ص283
المصدر: الكشي ص187

---------------

قال الرضا (ع) : إن المحرّم شهر كان أهل الجاهلية يحرّمون فيه القتال فاستُحلت فيه دماؤنا ، وهتُكت فيه حرمتنا ، وسُبي فيه ذرارينا ونساؤنا ، وأُضرمت النيران في مضاربنا ، واُنتهب ما فيها من ثقلنا ، ولم تُرع لرسول الله حرمة في أمرنا.
إن يوم الحسين أقرح جفوننا ، وأسبل دموعنا ، وأذلّ عزيزنا بأرض كربٍ وبلاء ، أورثتنا الكرب والبلاء إلى يوم الانقضاء ، فعلى مثل الحسين فليبك الباكون ، فإن البكاء عليه يحطّ الذنوب العظام ، ثم قال (ع) :
كان أبي إذا دخل شهر المحرم ، لا يُرى ضاحكا وكانت الكآبة تغلب عليه حتى يمضي منه عشرة أيام ، فإذا كان يوم العاشر كان ذلك اليوم يوم مصيبته وحزنه وبكائه ويقول :
هو اليوم الذي قُتل فيه الحسين صلى الله عليه.ص284

المصدر: أمالي الصدوق مجلس 27 رقم 2

----------------

قال الرضا (ع) :
يا بن شبيب !.. إن كنت باكيا لشيء فابك للحسين بن علي بن أبي طالب (ع) فإنه ذُبح كما يُذبح الكبش ، وقُتل معه من أهل بيته ثمانية عشر رجلا ، ما لهم في الأرض شبيهون ، ولقد بكت السماوات السبع والأرضون لقتله ، ولقد نزل إلى الأرض من الملائكة أربعة آلاف لنصره ، فوجدوه قد قُتل ، فهم عند قبره شعثٌ غبْرٌ إلى أن يقوم القائم ، فيكونون من أنصاره ، وشعارهم :
يا لثارات الحسين .. يا بن شبيب !.. لقد حدثني أبي ، عن أبيه ، عن جده : أنه لما قُتل جدّي الحسين أمطرت السماء دما وترابا أحمر .
يا بن شبيب !.. إن بكيتَ على الحسين حتى تصير دموعك على خديك ، غفر الله لك كل ذنب أذنبته صغيرا كان أو كبيرا ، قليلا كان أو كثيرا ..
يا بن شبيب !.. إن سرك أن تلقى الله عز وجل ولا ذنب عليك فزر الحسين (ع) .
يا بن شبيب !.. إن سرّك أن تسكن الغرف المبنية في الجنة مع النبي (ص) فالعن قَتَلة الحسين .
يا بن شبيب !.. إن سرّك أن يكون لك من الثواب مثلُ ما لمن استشهد مع الحسين ، فقل متى ما ذكرته : يا ليتني كنت معهم فأفوز فوزا عظيما .
يا بن شبيب !.. إن سرّك أن تكون معنا في الدرجات العلى من الجنان ، فاحزن لحزننا ، وافرح لفرحنا ، وعليك بولايتنا ، فلو أن رجلا تولّى حجراً لحشره الله معه يوم القيامة.ص286
المصدر: العيون 1/299 ، أمالي الصدوق مجلس 27 رقم 5

---------------

دخلت على أبي عبدالله (ع) فأنشدته مرثية الحسين بن علي (ع) ، فلما انتهيت إلى هذا الموضع :

صاحت باكية من وراء الستر : يا أبتاه.ص286

المصدر: كامل الزيارات ص105
---------------

عن أبي هارون المكفوف قال : دخلت على أبي عبدالله (ع) .. فقال لي : أنشدني ، فأنشدته ، فقال : لا ، كما تنشدون وكما ترثيه عند قبره ، فأنشدته :

قال : فلما بكى أمسكت أنا .. فقال : مر فمررتُ ، ثم قال : زدني ، زدني!.. فأنشدتهُ :

فبكى وتهايج النساء .. فلما أن سكتن قال لي :
يا با هارون !.. من أنشد في الحسين فأبكى عشرة فله الجنة ، ثم جعل ينتقص واحدا واحدا حتى بلغ الواحد فقال : من أنشد في الحسين فأبكى واحدا فله الجنة !.. ثم قال : من ذكره فبكى فله الجنة.ص287
المصدر: كامل الزيارات ص106

---------------

قال الصادق (ع) : لكل سّر ثواب، إلا الدمعة فينا.
المصدر: كامل الزيارات ص106
بيــان: لعل المعنى أن إسرار كل مصيبة والصبر عليها موجب للثواب إلا البكاء عليهم .. ويحتمل أن يكون تصحيف شيء أي لكل شيء من الطاعة ثواب مقدَّر ، إلا الدمعة فيهم فإنه لا تقدير لثوابها.ص287

--------------

قال أمير المؤمنين (ع) : إن الله تبارك وتعالى اطّلع إلى الأرض فاختارنا ، واختار لنا شيعة ينصروننا ، ويفرحون لفرحنا ، ويحزنون لحزننا ويبذلون أموالهم وأنفسهم فينا ، أولئك منّا وإلينا.ص287
المصدر: الخصال

---------------

قال لي الصادق (ع) : يا مسمع !.. أنت من أهل العراق ، أما تأتي قبر الحسين ؟.. قلت :
لا ، أنا رجل مشهور من أهل البصرة ، وعندنا من يتبع هوى هذا الخليفة ، وأعداؤنا كثيرة من أهل القبائل من النصّاب وغيرهم ، ولست آمنهم أن يرفعوا عليَّ حالي عند ولد سليمان فيمثّلون عليّ .
قال لي : أفما تذكر ما صُنع به ؟.. قلت : بلى ، قال : فتجزع ؟.. قلت :
إي والله !.. وأستعبر لذلك ، حتى يرى أهلي أثر ذلك عليّ ، فأمتنعُ من الطعام حتى يستبين ذلك في وجهي ، قال :
رحم الله دمعتك !.. أما إنك من الذين يُعدّون في أهل الجزع لنا والذين يفرحون لفرحنا ، ويحزنون لحزننا ، ويخافون لخوفنا ، ويأمنون إذا أمِنّا .
أما إنما سترى عند موتك وحضور آبائي لك ووصيتهم ملك الموت بك ، وما يلقّونك به من البشارة ما تقرّ به عينك قبل الموت ، فمَلَك الموت أرق عليك وأشدّ رحمة لك من الأم الشفيقة على ولدها .
ثم استعبر واستعبرتُ معه .. فقال :
الحمد لله الذي فضّلنا على خلقه بالرحمة ، وخصّنا أهل البيت بالرحمة يا مسمع !.. إن الأرض والسماء لتبكي منذ قتُل أمير المؤمنين رحمة لنا ، وما بكى لنا من الملائكة أكثر ، وما رقأت دموع الملائكة منذ قُتلنا ، وما بكى أحدٌ رحمةً لنا ولما لقينا ، إلا رَحِمَه الله قبل أن تخرج الدمعة من عينه ، فإذا سال دموعه على خده فلو أن قطرةً من دموعه سقطت في جهنم ، لأطفأت حرّها حتى لا يوجد لها حرّ .
وإن الموجع قلبه لنا ليفرح يوم يرانا عند موته ، فرحةً لا تزال تلك الفرحة في قلبه حتى يَرِدَ علينا الحوض ، وإن الكوثر ليفرح بمحبّنا إذا ورد عليه ، حتى أنه ليُذيقه من ضروب الطعام ما لا يشتهي أن يصدر عنه.... الخبر .ص290
المصدر: كامل الزيارات ص101

---------------

رُوي أنه لما أخبر النبي (ص) ابنته فاطمة بقْتل ولدها الحسين وما يجري عليه من المحن ، بكت فاطمة بكاء شديدا ، وقالت : يا أبت متى يكون ذلك ؟.. قال : في زمانٍ خالٍ مني ومنك ومن عليّ ، فاشتد بكاؤها وقالت :
يا أبت فمن يبكي عليه ؟.. ومن يلتزم بإقامة العزاء له ؟.. فقال النبي :
يا فاطمة !.. إن نساء أمتي يبكون على نساء أهل بيتي ، ورجالهم يبكون على رجال أهل بيتي ، ويجدّدون العزاء جيلاً بعد جيل في كل سنة ، فإذا كان القيامة تشفعين أنتِ للنساء وأنا أشفع للرجال ، وكل من بكى منهم على مصاب الحسين أخذنا بيده وأدخلناه الجنة.
يا فاطمة !.. كل عين باكية يوم القيامة ، إلا عينٌ بكت على مصاب الحسين ، فإنها ضاحكة مستبشرة بنعيم الجنة.ص293
المصدر: بحار الانوارج44/293
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محــسن
عــــضـــو مــاســي
عــــضـــو مــاســي


ذكر عدد الرسائل : 3158
تاريخ التسجيل : 04/02/2008
العمل/الترفيه : السبـآحهـ ــ>الـنت ــ>القرآهـ
المزاج : دمــعة مشـآآق
نقاط : 203
0

مُساهمةموضوع: رد: ثواب البكاء على ابا عبد الله الحسين (ع)..!!   الخميس فبراير 28, 2008 10:33 am

مشكوره اختي
على الموضوع الحلوووووووووه
يجنين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sa-d.ahlamontada.com وبس
...
نجمة صدى تاروت
نجمة صدى تاروت


انثى عدد الرسائل : 1433
تاريخ التسجيل : 04/11/2007
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : بدأت الونااصة والرجة والهباال
نقاط : 51
0

مُساهمةموضوع: رد: ثواب البكاء على ابا عبد الله الحسين (ع)..!!   الخميس فبراير 28, 2008 1:08 pm

يسلموو

نوورت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي فيصل
عــضـو جــديد


ذكر عدد الرسائل : 14
تاريخ التسجيل : 26/02/2008
العمل/الترفيه : مهندس
نقاط : 0
0

مُساهمةموضوع: رد: ثواب البكاء على ابا عبد الله الحسين (ع)..!!   الأربعاء مارس 05, 2008 3:27 am

يسلموو دلوعة ع المووضووع

يعطيك الله العاافية...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
...
نجمة صدى تاروت
نجمة صدى تاروت


انثى عدد الرسائل : 1433
تاريخ التسجيل : 04/11/2007
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : بدأت الونااصة والرجة والهباال
نقاط : 51
0

مُساهمةموضوع: رد: ثواب البكاء على ابا عبد الله الحسين (ع)..!!   السبت مارس 22, 2008 3:57 am

يسلموو عموو

يعطيك الله العاافية...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MaLaK
المشرفة العامة
المشرفة العامة


انثى عدد الرسائل : 2743
تاريخ التسجيل : 24/07/2008
العمر : 22
العمل/الترفيه : student
نقاط : 1529
4

مُساهمةموضوع: رد: ثواب البكاء على ابا عبد الله الحسين (ع)..!!   الخميس يوليو 31, 2008 7:07 pm

تبكيكـ عيني لا لاجل مثوبة لكنما عيني لاجلك باكية
الل لا يحرمنا جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جواد
عــضـو يتطور


ذكر عدد الرسائل : 36
تاريخ التسجيل : 10/08/2008
العمر : 29
العمل/الترفيه : مرشح لرئاسة العالم
المزاج : رايق
نقاط : 10
0

مُساهمةموضوع: رد: ثواب البكاء على ابا عبد الله الحسين (ع)..!!   الجمعة أغسطس 22, 2008 8:42 am

الشكر مايكفي على هالموضوع بس هذا الانقدر عليه
الف شكر[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة المنتدى
عــضــو فـــضـــي
عــضــو فـــضـــي


انثى عدد الرسائل : 570
تاريخ التسجيل : 30/07/2008
العمل/الترفيه : طالبة نت
المزاج : فديت.com
نقاط : 167
-1

مُساهمةموضوع: رد: ثواب البكاء على ابا عبد الله الحسين (ع)..!!   الخميس أغسطس 28, 2008 10:50 am

يسلمو الموضوع حلو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عَسآْك بدينيتيّ دآيٍم
عــضــو بــرونــزي


انثى عدد الرسائل : 372
تاريخ التسجيل : 15/08/2008
العمر : 19
العمل/الترفيه : طآلبة نــت..
المزاج : مـلـآآنــهـ حـدي..××
نقاط : 98
0

مُساهمةموضوع: رد: ثواب البكاء على ابا عبد الله الحسين (ع)..!!   الجمعة أغسطس 29, 2008 6:56 am

سلمـوو دلووعهـ موضوع رآآئع^^

::

واصلي ابدآآعكـ

::

تشكرآآتي

::

CrAzY G!Rl
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيهاتي وأفتخر
عــضــو ذهــــبــي
عــضــو ذهــــبــي


ذكر عدد الرسائل : 1387
تاريخ التسجيل : 07/05/2008
العمر : 13
العمل/الترفيه : النت sketi
المزاج : الحزن متعبني والزهق ملازمني
نقاط : 37
0

مُساهمةموضوع: رد: ثواب البكاء على ابا عبد الله الحسين (ع)..!!   السبت أغسطس 30, 2008 6:14 am

يسلموووو يالغلى

جعله الله في ميزان أعمالك أن شالله


ومتباركين بالشهر الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فنان صفوى
عــضـو يتطور


ذكر عدد الرسائل : 74
تاريخ التسجيل : 24/10/2008
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالب
نقاط : 0
0

مُساهمةموضوع: رد: ثواب البكاء على ابا عبد الله الحسين (ع)..!!   الجمعة أكتوبر 24, 2008 7:22 am

السلام عليكم


مشكرة اختي على الموضوع المفيد


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ثواب البكاء على ابا عبد الله الحسين (ع)..!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صدى تاروت :: الأقسام الاسلامية :: صــــ الإسلامي العام ـــــدى-
انتقل الى: