منتديات صدى تاروت

تاروت+سنابس+القطيف وغيرها تتحد هنا..
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلس .و .جقائمة الاعضاءدخولللتواصل

شاطر | 
 

 حسين المأسور في أيدي القراصنة يقبل تراب الوطن أمس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محــسن
عــــضـــو مــاســي
عــــضـــو مــاســي


ذكر عدد الرسائل : 3158
تاريخ التسجيل : 04/02/2008
العمل/الترفيه : السبـآحهـ ــ>الـنت ــ>القرآهـ
المزاج : دمــعة مشـآآق
نقاط : 203
0

مُساهمةموضوع: حسين المأسور في أيدي القراصنة يقبل تراب الوطن أمس   الثلاثاء يناير 20, 2009 6:59 am

d9d9
وصل إلى مطار الملك فهد في حفل استثنائي
حسين المأسور في أيدي القراصنة يقبل تراب الوطن أمس


جعفر الصفار – القطيـف



بعد 68 يوماً من غيابه القسري عن وطنه ووالديه، تخللتها 56 يوماً كان مختطفاً مع أفراد آخرين على ناقلة النفط السعودية (سايروس ستار)، لدى القراصنة الصوماليين وصل مساء امس البحار السعودي حسين موسى آل حمزة، المختطف إلى مطار الملك فهد الدولي في تمام الساعة الثامنة و النصف. وحمل عمدة جزيرة تاروت عبد الحليم آل كيدار، ومدير فرع جمعية حقوق الإنسان في المنطقة الشرقية جمعة الدوسري، ومشرف عمليات الصالة النقيب سعود إبراهيم العيسى وبمتابعة العميد محمد عبد العزيز الشلفان وأقربائه وأصدقائه وجمع من أهالي محافظة القطيف اطقم الورود امس لاستقباله على متن ناقلة النفط السعودية العملاقة «سيريوس ستار وبينما اكتظت إثر انتشار خبر وصول البحار حسين الطرق المؤدية إلى منزل آل حمزة من الجيران والأصدقاء ووسائل الإعلام التي ترقبت هي الأخرى رجوعه بدأت الأيادي تتصافح معلنة فرحتها برجوع حسين، وبدأت الأحضان تلم به من كل صوب، واصطحبه والده وأشقاؤه وأصدقاؤه إلى منزله، حيث كان ينتظره حشد من النساء والأطفال، من أقربائه وذويه وجيرانه وأهل بلدته، وتوجه بعد الاستقبال الكرنفالي إلى منزله محاطا بإخوته.
حسين بدأ حين وصوله يتبادل القبل والاحضان مع محبيه واقاربه وجده ابي والده واصدقائه بينما حبست الدموع في المحاجر حتى لا تفسد فرحة اللقاء.





ثمن وقوف الأمير محمد ونائبه والمواطنين معه
والد المختطف: احتضنت حسين في أرض الإمارات وزال عني أصعب هم





كان والدا حسين آل حمزة قد غادرا إلى الإمارات العربية المتحدة يوم الجمعة الماضية، للالتقاء بابنهما حسين بعد وصوله إلى دبي وقال موسى آل حمزة ولد البحار في اتصال هاتفي من دبي لـ»اليوم»: إن مسئولين في شركة فيلا البحرية المالكة للناقلة اتصلوا بهم يوم الجمعة الماضية، ونسقوا معهم للذهاب إلى دبي وأعطوهم تذاكر السفر واستقبلهم مندوبون من شركة فيلا هناك وقدموا لهم كافة التسهيلات، والتقوا بابنهم هناك مشيرا إلى ان فرحته لا توصف فور أن شاهد ابنه.
وأشار والد حسين في ارض المطار امس والذي بدت السعادة تتطاير من عينيه لحظة وصوله مع ابنه، أن اللسان يعجز عن وصف الفرحة التي تملأ قلبي بعد ان عشت عدة أيام سيطر عليه خلالها الخوف والقلق والحزن على مصير ابني، مشيرا إلى أن الفرحة لم تكتمل إلا لحظة سماع صوته ورؤيته التي تشعره بالطمأنينة.
وثمن آل حمزة وقوف أبناء الوطن إلى جانبهم في محنتهم التي انتهت بسلام والإفراج عن ابنها حسين مؤكد أنه ليس بمستغرب وقوف جميع أبناء الوطن معهم. وورفع موسى آل حمزة شكره للحكومة الرشيدة على ما تبذله من جهد واضح وملموس وعلى مختلف المستويات لسعيها المستمر لإنهاء الأزمة وعودة ابني إلى وطنه معافى سالما، وأضاف: أرفع شكري وتقديري لأمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الأمير محمد بن فهد ونائبه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز على وقـوفهما إلى جانبنا.



حسين يكشف لـ «اليوم» أول لحظات الاختطاف وتهديد القراصنة بإطلاق النار عليهم



حسين آل حمزة قال لـ»اليوم» التي كانت أول من استقبلته لحظة نزوله من الطائرة ان هذه اللحظة اعتبرها تاريخية في حياتي حيث إنني في وطني بين أهلي وأصدقائي، مشيرا الى انه يفتخر بأنه البحار السعودي الموجود على متن الباخرة.
وذكر حسين إن تواصل كافة فئات المجتمع والمؤسسات الرسمية والأهلية والمنظمات الحقوقية وخاصة أهالي محافظة القطيف مع أسرتي منذ معرفتهم بوضعي كان له الأثر النفسي على الأهل مع ما يعانونه من غيابي، مؤكدا أنه ليس بمستغرب وقوفهم إلى جانب العائلة في محنتها مشيدا بكافة الجهود التي بذلتها الدولة في إنهاء عملية الاختطاف والإفراج عن الناقلة وعلى وقـوفها إلى جانب الأسرة. وأكد حسين آل حمزة ان لحظة الاختطاف أصعب لحظة مرت في حياته، مشيرا الى انه في البداية كان نائماً بسبب ان دوامه آخر الليل، وسمع دوي جرس الإنذار في الناقلة واخبروه ان هناك عملية قرصنة على السفينة، وتم مطاردة الناقلة لمدة ثلاث ساعات، وكان عدد القراصنة في البداية 8 أشخاص مستقلين قاربين مسلحين بأسلحة ثقيلة، واستطاعوا الركوب في الناقلة بعد تهديدهم باطلاق النار، ولكن فور وصلونا الى قبالة السواحل الصومالية وصل عددهم الى أكثر من 40 شخصا يقودهم شخص يطلقون عليه أمير، وكانوا يعملون بنظام المناوبة. وأضاف انه مع المحتجزين كانوا في غرفة الناقلة ولا يتم لهم السماح بالتنقل في الناقلة، ويقومون بالاتصال بأهلهم من خلال هاتف الباخرة لمدة محدودة، وكان كابتن الناقلة على تواصل دائم مع الشركة، مشيرا الى أنهم لم يتعرضوا الى أي أذى من قبل القراصنة الصوماليين. وقال حسين آل حمزة ان الحمد لله وبفضل الله انتهت الازمة، واشكر الجميع على وقوفهم بجانب العائلة، وسعادتي لا توصف وأنا بين عائلتي وأصدقائي.
وقدم حسين شكره لولاة الأمر على وقوفها بجانب أسرته، مشيرا الى انه أحس بقيمة الوطن من تلك الوقفة وان أبناء الوطن جزء لا يتجزأ من اهتمامات هذه الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وبمتابعة أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الأمير محمد بن فهد ونائبه الأمير جلوي بن عبد العزيز حفظهما الله.


أصدقاء العائلة: عودة حسين فرحة غمرت الحي وأبناء الوطن




عبر عدد من اصدقاء واقارب العائلة عن لقائهم مع حسين الذي نجا من قبضة القراصنة عن شكرهم لله ثم للقيادة الرشيدة والاهتمام الكبير الذي أولوه للقضية. وقال عمدة جزيرة تاروت إن فرحة عودة حسين آل حمزة عمت أهالي جزيرة تاروت بل عمت أهالي المنطقة الشرقية حيث الكل بانتظار عودته سالماً، وأشار آل كيدار إلى الجهود التي بذلتها الدولة في إنهاء عملية اختطاف الناقلة والإفراج عنها وكامل طاقمها،
و اضاف آل كيدار: إن الشاب حسين من الكفاءات الوطنية وإن جميع أهالي المنطقة فرحون بوصوله إلى البلاد في هذا المساء، مشيرا إلى أن وقفته مع أسرة آل حمزة اقل واجب نقدمه لهم، والحمد لله انه وصل إلينا فنحن مسرورون. وأضاف آل كيدار: أقدم شكري وتقديري لأمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الأمير محمد بن فهد ونائبه الأمير جلوي بن عبد العزيز على وقـوفهما إلى جانب الأسرة، مشيرا إلى أن هذا ليس بغريب على ولاة الأمر – يحفظهم الله –.
وقال أسد القلاف وحسين العقيلي ومرتضى الشرفا الذين جاءوا لاستقبال حسين آل حمزة في منزله إن أهالي الحي عاشوا أجواء يسودها الفرح لدى سماعهم نبأ الإفراج عن ابن بلدهم حسين آل حمزة، والجميع سعيد لرؤية حسين. وذكر تركي النهاب الذي حضر لاستقبال حسين في المطار أن الفرح والسرور عما الجميع برؤية حسين، مشيرا إلى أن الفرحة لا توصف.



البحار الذي منعه أهله وأصر على هوايته


البحار السعودي حسين آل حمزة يبلغ من العمر 24 عاماً. وقرر أن يكون بحاراً على الرغم من تحفظات أسرته، فترك الدراسة بعد أن قبل في جامعة الملك سعود في الرياض، وبعد تخرجه في الثانوية العامة قبل ست سنوات، التحق بالكلية التقنية في الدمام، وبعد عامين من الدراسة في الكلية غادرها ليعمل في الشركة السعودية للخدمات البحرية، ثم ترك العمل في الشركة والتحق بشركة فيلا البحرية إحدى الشركات المملوكة لشركة أرامكو السعودية والمالكة للسفينة المختطفة. يشار إلى أن البحار حسن آل حمزة التحق بعدد من الدورات وحصل على 12 شهادة في مجالات متعددة، منها دورات في مجال العلوم البحرية، لتطوير قدراته وإمكاناته في هذه المهنة، حيث شارك في دورة بالكلية البحرية في القاهرة، وأخرى في برنامج الأمير محمد بن فهد لتدريب وتأهيل الشباب السعودي.




صرآحه فرحـــــــــــه كبيييره....
غيآب حسيـن ع آرض الوطن حزن كبيير ع عآئلته....

d9d9 ..منتديـآت صـدى تآروت..d9d9

تقدم آحر آلتهـآنـي والتبريكـآت....
بقدوم آبنهآء حسـين ...

كمآن آن قآمت آهآلـي وآلآصدقآء وآلجيرآن...
بطـلق آلآلعآب اآنـآريه مسآء الليلة المـآضية.....

d9d9 الحمد لله ع السلآمه ...d9d9
يـآجـآآآر..
d9d9
آلحمد لله ع السلآمه....

وقرة آلآعييين...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sa-d.ahlamontada.com وبس
 
حسين المأسور في أيدي القراصنة يقبل تراب الوطن أمس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صدى تاروت :: الأقسام الثقافية :: صـــــ أخبار العالم من حولنا ــــدى-
انتقل الى: