منتديات صدى تاروت

تاروت+سنابس+القطيف وغيرها تتحد هنا..
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلس .و .جقائمة الاعضاءدخولللتواصل

شاطر | 
 

 خذ من اليوم عبرة ومن الأمس خبرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رايح اجيبك
عــضــو ذهــــبــي
عــضــو ذهــــبــي


ذكر عدد الرسائل : 1073
تاريخ التسجيل : 25/07/2009
العمر : 30
العمل/الترفيه : طالب/ الرياضة
المزاج : مستااااااااااانس
نقاط : 1375
1

مُساهمةموضوع: خذ من اليوم عبرة ومن الأمس خبرة   الجمعة ديسمبر 04, 2009 3:13 pm

خ ــــذ م ــــن اليـــوم ع ـــبرة وم ـــن الآم ــــس خ ـــبرة



لم يفنى الإنسان
وهو حي يرزق
فالفناء يكون عند إنتهاء العمر .. بالموت
فكيف يفنى الأنسان !!
وأجله مازال بيد رب العالمين
ومازال يتنفس .. وفي قلبه نبض ينبض
إذن الإنسان حي ولم يفني ..




من قال أن الانسان
لا يعرف معنى الحياة !!
فالحياة هى التي لا تعرف معنى الأنسان !!!




الإنسان إن نسى أو تناسى
اللذة والهناء .. وأحل مكانهما
المرارة والأحزان .. فلن تكون حياته حياه




لم يتحطم
الإنسان عبر الزمان
بل أهلكه الظلم وألبسه رداء الأحزان
لكن علينا أن لا نجعل الظلم يتمكن منا
لا نجعل أنفسنا أسرى لديه .. فالظلم لابد أن ينتهي ..




لم نتحطم أن كان لدينا إيمان راسخ بأن الظلم سينتهى
فلماذا لا نشفق على أنفسنا بأن لا ندع الظلم يحطمنا عبر الزمان ..
ولو قلنا فرضاً
أن الهموم تراكمت علينا
هل نيأس .. هل ندفن رؤسنا في الرمال
لا والله .. علينا أن ننهض من جديد ولا نبالى
فالحياة فيها من المرارة ما يكفى العالم بأسره
فلابد أن نحاول ونحاول إلى أن نكون سعداااااااااااء ..




كل منا
يقول الهموم
أصبحت على أكتافه
وفي قلبه وفي عيونه مثل الجبل الشامخ
هذا هو عجزنا نحن بنى البشر .. لا نقوى على حمل الهموم
فالهموم أن لم تواجه بالتحدى تراكمت وتراكمت
فلماذا نساهم في تراكم الهموم في قلوبنا ..السعاده والشقاء
أسمين متواجدين في الحياة




كل منا شعر بالسعاده وتألم من الشقاء
فأستعينوا بلحظات سعادتكم على شقائكم
فأجعلوها حربٍ ضروس بين السعاده والشقاء
على يقين بأن السعادة ستنتصر حتما على الشقاء ..




من لا يفرق
بين الحب والكره
قد خيمت الأحزان في قلبه
وأغشت عيناه ..
فكيف يفرق بين الحُب والكٌره
لابد أن ننزع الأحزان وأن نتخلص من الماضى
لكى نعرف أن الحُب والكُره لا يجتمعان في قلبٍ واحد
أن كان بعض منا ظالمين




فليس من المعقول أن يكون الجميع ظالمين ..



الظلام
هو ظلام القلوب
قبل ظلام العيون
إن كانت القلوب مظلمة
فلا أمل لنا أن نرى نور الشمس المشرقه
فالقلب المظلم لابد أن تنير له الطريق ليري الشمس
عند ذلك سيكون هذا القلب في أسعد لحظات حياته ..




إن كانت الدنيا سجن
فنحن من سجنا انفسنا بداخلها
نحن السجان والسجين .. نحن من سجنا أنفسنا
وبأيدينا تحطيم القيود .. لكى نتحرر من سجن أنفسنا
لن يحررنا أحد من الخارج .. فالحرية لن تكون حرية الا بأيدينا..
لابد أن نحاول الخروج من سجن أنفسنا .. نحاول ونحاول ونحاول




وإن بائت محاولاتنا بالفشل .. نرجع من جديد لنحاول إلى أن

الظلم
الظلم الظلم الظلم



أعلم
أن الظلم مؤلم

أعلم أن الظلم يجمد الدماء في الوريد
أعلم أن الظلم يحطم كل نظرة ليوم جديد
أعلم أن الظلم ظالم ظالم ظالم ظالم ظالم
أعلم أن الظلم أشكاله كثيرة وعجيبه
لقد ذقت الظلم في الماضى .. كما يتذوقه الآن آخرون
لكنى لم أهزم ، لم أركع له .. لم أسجن نفسى .. لم أكره الحياة
أعلم أن ظلم القريب وأعز الناس .. أقسى أنواع الظلم .. وأشده على الإطلاق




أعلم كل ذلك .. فهل نستسلم لهم .. هل نتئططئ رؤسنا لمن ظلمونا وإن كانوا اعز الناس

لا

ثم لا

ثم لا

وإن كانوا أعز الناس
فالعزيز لا يظلم من أعزه
فالأب لا يظلم من خرج من صلبه
فالأم لا تظلم فلذة كبدها ونور عينها
فالأخ لا يظلم أخته ولا يجور عليهاااا
فالأبن لا يظلم أمه في هرمها وعجزها
فالأبنه لا ترمى أمها في دار للعجزه والمسنين
فالصديق لا يخون صديقه في ماله وعرضه وشرفه
فالصديقة لا تخون صديقتها وتخطف زوج صديقتها
كل ذلك أن لم يظلموا من أحبوهم




ما كانت الدنيا مسودة كما نراها الأن
هؤلاء بعض من صنوف البشر فيما بيننا
هؤلاء صور من أشكال الظلم الذي نتذوقه دائما..
لكن ما بأيدينا علاج سحري
لأن نمنع الظلم .. لكن بأيدينا أن ننفض الظلم
ونقول للظالم كفى بالله عليك من ظلم .. فانتظر عقابك من رب السماء
لابد أن نقولها بصوت مرتفع فيمن ظلمنا .. ليس بأن نقول نحن
مظلومين

وما بأيدينا حيلة نفعلها ................ .. هذا استلام للظلم ..




عندما نصمم على شيء ما نفعله
سوف نفعله .. بالعزيمة .. وقهر من قهرونا
نعم هناك فائدة
في النحت في هذا الجبل
الذي تراكم من سنوات وسنوات
وننحت عليه من جديد .. بأدوات النحت
ونرفق به لأنه يئن من الظلم والعذاب .. ننحت بهدوء
نُزيل من عليه قشور الأحزان والآلام والظلم
ونبدأ بنحت أولى الكلمات




(من أجل حياتى وحياتك ومستقبلي ومستقبلك وقلبي وقلبك )

ننحت تلك الكلمات هنا على هذا الجبل
الجبل هو نحن
هو أنفسنا وتراكمات الجبل هى أحزاننا
وهمومنا والظلم الذي شربنا من كأسه مراراً ..
هل تصدق الآن




أن الجبل يمكن أن ينحت فيه
وإن كان قد تراكمت عليه الأحزان والهموم والظلم

الدنيا مسألة ...... حسابية
خذ من اليوم......... عبرة
ومن الامس ..........خبرة
اطرح منها التعب والشقاء





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عَلِيٌ
المدير العام
المدير العام


ذكر عدد الرسائل : 5628
تاريخ التسجيل : 28/09/2007
العمل/الترفيه : طالب/صـــدى , الكتابة , القراءة
المزاج : احب صدى !
نقاط : 2913
5

مُساهمةموضوع: رد: خذ من اليوم عبرة ومن الأمس خبرة   الجمعة ديسمبر 04, 2009 7:24 pm

حقاً إن الظلم صعب :(

كلمات جميلة ومؤثرة ,
لا عدمنا قلمك عزيزي ,
يسلمو

__________________________________________


four 5‘s
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sa-d.ahlamontada.com
ملـ ـك روحي
عــضــو مميز


انثى عدد الرسائل : 226
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
العمل/الترفيه : وناسه XD
نقاط : 256
-1

مُساهمةموضوع: رد: خذ من اليوم عبرة ومن الأمس خبرة   الجمعة ديسمبر 04, 2009 7:42 pm

المثل يقول نام مضلوم ولا تنام ضالم (الاخت صارت فيلوفه)




يسلمو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ظلام الليل
مشرفة الملتقى العام
مشرفة الملتقى العام


انثى عدد الرسائل : 2991
تاريخ التسجيل : 16/06/2008
العمر : 23
العمل/الترفيه : طـآلِبة في مـدرسة الحَ’ـيـآإة ..~
المزاج : للحَ’ـين مـآإسـألته
نقاط : 2417
1

مُساهمةموضوع: رد: خذ من اليوم عبرة ومن الأمس خبرة   السبت ديسمبر 05, 2009 1:09 pm

ج’ـميل ج’ـداً مـآطرح’ـت هُنـآ

رآق لي كثيراً

ألف شكـر لكـ خ’ـيو عٍ الطرٍح الرٍآئِع

مـآننحرٍم

__________________________________________
تعَ’ـلمـ تحَ’ـتــرٍمـ حَ’ـب ,, وًتعَ’ـلمـ تحَ’ـتــرٍمـ إنسسسَ’ـآأن
تعَ’ـلمـ دآإمهـــآإ الدنيــآ عَ’ـطتكـ ! [ الدرسس مجَ’ـآأني ]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رايح اجيبك
عــضــو ذهــــبــي
عــضــو ذهــــبــي


ذكر عدد الرسائل : 1073
تاريخ التسجيل : 25/07/2009
العمر : 30
العمل/الترفيه : طالب/ الرياضة
المزاج : مستااااااااااانس
نقاط : 1375
1

مُساهمةموضوع: رد: خذ من اليوم عبرة ومن الأمس خبرة   السبت ديسمبر 05, 2009 3:34 pm

شكرا على المرور
منورين ^ـ^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آنيـטּ !
مشرفة الألعاب والمسابقات
مشرفة الألعاب والمسابقات


انثى عدد الرسائل : 5454
تاريخ التسجيل : 05/09/2008
العمر : 21
العمل/الترفيه : إلىْ الَآنْ ! لَآآ يوجَدْ مآ يسسليني ..!
المزاج : عَلىْ كُلِ حآإل .. حَمداً للهِ كثيراً <3 ؛
نقاط : 4873
6

مُساهمةموضوع: رد: خذ من اليوم عبرة ومن الأمس خبرة   السبت ديسمبر 05, 2009 6:43 pm

جمييل مؤضوعك خذلني ..
فعلا مؤلم آنك تنظلم :(


مشكور على هالمجهود الرائع

__________________________________________
[b]"
اشتاقكَ حدّ الهذيان.. !
ولو يُباع وجهكَ [ كقناع ] لاشتريته بما املك..’
وارتديته في ليالي ’’ الحَنينْ ’’ إليك..
ووقفت أمام المرآة أتخيلك’ أمامي و أتحدثٌ إليكَ..|
أو سَأضعه على وسادتَي الأٌخرى اتخيلكَ بجانبِي..
وأخُبرك كم../ احبكَ /.. وكيف يمَزقني حنَيني إليك..!

[/b]




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.formspring.me/enhiarr
رايح اجيبك
عــضــو ذهــــبــي
عــضــو ذهــــبــي


ذكر عدد الرسائل : 1073
تاريخ التسجيل : 25/07/2009
العمر : 30
العمل/الترفيه : طالب/ الرياضة
المزاج : مستااااااااااانس
نقاط : 1375
1

مُساهمةموضوع: رد: خذ من اليوم عبرة ومن الأمس خبرة   الأحد ديسمبر 06, 2009 4:31 am

الجميل مرورك قمر
العفو ولو هذا واجبنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع الروح
عــضــو فـــضـــي
عــضــو فـــضـــي


انثى عدد الرسائل : 948
تاريخ التسجيل : 13/08/2009
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : مستانسه
نقاط : 995
1

مُساهمةموضوع: رد: خذ من اليوم عبرة ومن الأمس خبرة   الإثنين ديسمبر 07, 2009 5:10 am

كلمات ميلة فمااصعب الظلم

يسلمو خدلني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رايح اجيبك
عــضــو ذهــــبــي
عــضــو ذهــــبــي


ذكر عدد الرسائل : 1073
تاريخ التسجيل : 25/07/2009
العمر : 30
العمل/الترفيه : طالب/ الرياضة
المزاج : مستااااااااااانس
نقاط : 1375
1

مُساهمةموضوع: رد: خذ من اليوم عبرة ومن الأمس خبرة   الإثنين ديسمبر 07, 2009 4:24 pm

الجميل مرورك دموع
العفو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MaLaK
المشرفة العامة
المشرفة العامة


انثى عدد الرسائل : 2743
تاريخ التسجيل : 24/07/2008
العمر : 22
العمل/الترفيه : student
نقاط : 1529
4

مُساهمةموضوع: رد: خذ من اليوم عبرة ومن الأمس خبرة   الخميس ديسمبر 24, 2009 6:03 am

جميل الطرح .. راق لي
يسلموو خذلني ,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خذ من اليوم عبرة ومن الأمس خبرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صدى تاروت :: الأقسام الثقافية :: صـــ الملتقى العام ــــدى-
انتقل الى: